يقوم الطلاب بتحليل المراسلات الصوتية بين الحروف مثل تهجئة ou لـ / aʊ / في الأكفان. أيضًا ، قد يُطلب من الطلاب التدرب على نطق الكلمات ذات الأصوات المتشابهة مثل الكرة والمضرب والعض. علاوة على ذلك ، يتم تعليم الطلاب مزيجًا ساكنًا (منفصل ، متجاور الحروف الساكنة) كوحدات ، مثل الكسر أو الأكفان.
الصوتيات التناظرية هي نوع خاص من الأصوات التحليلية التي يقوم فيها المعلم بتحليل العناصر الصوتية وفقًا لأصوات الكلام (التسجيلات الصوتية) في الكلمة. على سبيل المثال ، نوع من التسجيلات الصوتية (المعروف في اللغويات باسم الصقيع) يتكون من حرف العلة والأصوات الساكنة التي تتبعه (على سبيل المثال في الكلمات القط ، حصيرة وجلس ، الصقيع هو "في".) يستخدم المعلمون القياس قد تجعل الطريقة الطلاب يحفظون بنكًا من التسجيلات الصوتية ، مثل -at أو -am ، أو يستخدمون عائلات الكلمات (على سبيل المثال ، can ، run ، man ، or may ، play ، say). [294] [292]
كانت هناك دراسات حول فعالية التعليم باستخدام الصوتيات التحليلية مقابل الصوتيات التركيبية. جونستون وآخرون. (2012) أجرى دراسات بحثية تجريبية اختبرت فعالية تعليم تعلم الصوتيات بين الأولاد والبنات في سن 10 سنوات. استخدموا بيانات مقارنة من تقرير Clackmannanshire واختاروا 393 مشاركًا لمقارنة تعليم الصوتيات التركيبية وتعليم الصوتيات التحليلية. كان الأولاد الذين تعلموا بطريقة الصوتيات الاصطناعية يتمتعون بقراءة كلمات أفضل من الفتيات في فصولهم الدراسية ، وكان فهمهم الإملائي والقراءة جيدًا. من ناحية أخرى ، مع تعليم الصوتيات التحليلي ، على الرغم من أن الأولاد كانوا يؤدون مثل البنات في قراءة الكلمات ، إلا أنهم كانوا أقل شأنا في التهجئة وفهم القراءة. بشكل عام ، كانت المجموعة التي تدرس بواسطة الصوتيات الاصطناعية تتمتع بقراءة الكلمات والتهجئة وفهم القراءة بشكل أفضل. كما أن الصوتيات التركيبية لم تؤد إلى أي ضعف في قراءة الكلمات الشاذة.
الصوتيات المدمجة مع الدروس المصغرة
الصوتيات المدمجة ، والمعروفة أيضًا باسم الصوتيات العرضية ، هي نوع تعليم الصوتيات المستخدم في برامج اللغة بأكملها. إنها ليست صوتيات منهجية. [296] على الرغم من عدم التركيز على مهارات الصوتيات في برامج اللغة الكاملة ، فإن بعض المعلمين يشملون الصوتيات "دروس مصغرة" عندما يعاني الطلاب من الكلمات أثناء القراءة من كتاب. يتم تضمين دروس قصيرة بناءً على عناصر الصوتيات التي يواجهها الطلاب ، أو بناءً على نمط صوتيات جديد أو صعب يظهر في مهمة القراءة في الفصل. يتم الحفاظ على التركيز على المعنى بشكل عام ، لكن الدرس الصغير يوفر بعض الوقت للتركيز على الأصوات الفردية والحروف التي تمثلها. تختلف الصوتيات المضمنة عن الطرق الأخرى لأن التدريس يكون دائمًا في سياق الأدب وليس في دروس منفصلة حول الأصوات والحروف المميزة ؛ ويتم تدريس المهارات عند ظهور فرصة ، وليس بشكل منهجي.
اقرا المزيد
مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس